منتديات المحبة والسلام

شؤون سياسية .. شؤون عامة .. مقالات وتحاليل سياسية .. حول ما يدور من حولنا في هذا العالم ....
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النفط عصب الحياة !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد خليل الحوري
Admin


عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 12/03/2008

مُساهمةموضوع: النفط عصب الحياة !!   الجمعة مارس 14, 2008 8:18 pm

بقلم : محمد خليل الحوري

النفط هو عصب الحياة، ولولاه لتوقفت عجلات المصانع عن الحركة والدوران، ولتوقفت المنشآت الصناعية وانقرضت الصناعات، ولولاه لتوقفت الطائرات والسيارات والآليات، ولصمتت أصوات المحركات والمولدات التي تنتج الطاقة والكهرباء. والنفط هو الذي يبعث نبض الحركة والحياة في شرايين الآلات والأجهزة والمعدات ويحرك أوصالها ويدير مفاصلها.

ومن أجل النفط وأهميته الاستراتيجية والاقتصادية، كلفت جيوش الدول الاستعمارية نفسها عناء عبور البحار والمحيطات للسيطرة على منابع النفط والمعادن والثروات التي يسيل لها لعابها وتحرك في أعماق نفسها مكامن الجشع والأطماع وحب التحكم والتملك والسيطرة على مقدرات الشعوب.

ومن أجل النفط، لا تزال الدول الكبرى تخوض الحروب وتشن الهجمات وتزحف بأساطيلها العسكرية لتكون قريبة من آبار النفط ومصانع التكرير لتكون تحت حمايتها وسيطرتها وهيمنتها. فإذا ما أرادت إحدى الدول الغازية والطامعة الأخرى التجرؤ والاقتراب منها أو احتلالها، كانت لها بالمرصاد لتؤمن لنفسها ما تطمع به من تلك الثروات والخيرات.

وفوق هذا وذاك، فإن النفط لن يدوم تدفقه إلى أبد الآبدين، ولن تستمر خيراته تنهال علينا إلى أن تقوم الساعة. وما هي إلا سنوات معدودة، يقدرها العلماء والخبراء بحوالي عشرين عاماً أو تزيد، وساعتها ستجف منابع النفط وتتوقف الدماء التي تضخ في شرايين كل تلك الآلات والمعدات والآليات المختلفة، والتي يديرها ويحركها هذا السائل السحري الذي يسمى الذهب الأسود.

الدول المتقدمة تواصل البحث والتنقيب، وتقوم بإجراء التجارب والبحوث العلمية والدراسات الشاملة على العديد من الشؤون والقضايا العامة، الطبية منها والعلمية والصناعية وغيرها من أبحاث في علوم التكنولوجية المختلفة، وكذلك كل ما يهم مستقبل وحياة الإنسان، لعلها تتوصل إلى اكتشاف جديد ومفيد، أو التوصل إلى العلاج الناجع لكثير من الأمراض المستعصية والمزمنة، وقد تنجح في اختراع الأجهزة والمعدات التي تساهم في إسعاد ورفاهية ورقي وتقدم الإنسان.

ها هي اليابان، على سبيل المثال لا الحصر، تجري بحوثاً مضنية من أجل التوصل إلى تصنيع النفط من مواد متوفرة بكميات كبيرة وبأسعار زهيدة، وهي تجري بحوثها وتجاربها في الوقت الحاضر على روث البهائم لتصنيع النفط. وربما ما هي إلاّ سنوات قليلة وتعلن اليابان عن نجاحها في تصنيع النفط من تلك المواد والفضلات كما نجحت في السابق من تصنيع اللؤلؤ الصناعي الذي نافس اللؤلؤ الطبيعي وأطاح به وأصبح نادر الوجود.

والطاقة النووية هي المرشحة لأن تكون البديل للحصول على الطاقة والكهرباء في المستقبل، وستكون هي المحرك لكافة أوجه الحياة، وسيكون من يملك الطاقة النووية هو من يمتلك الحياة. ولا بد أنه ستكون هناك دولاً تمتلك وتتحكم بتلك الطاقة النووية، وقد تكون هناك دولٌ منتجة أو مصدرة للطاقة النووية كما هو حال الدول المنتجة للنفط في وقتنا الحالي.

ولهذا نرى أميركا والدول الأوربية تمتلك الطاقة النووية بالإضافة لامتلاكها للأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، ولكنها تضع العقبات والعراقيل وتفرض الشروط على الدول التي تعمل على امتلاك الطاقة النووية، وإن كانت تسعى لاستخدامها للأغراض السلمية، لتتحكم هي بتلك الطاقة في المستقبل.

كان الكيان الصهيوني يجري التجارب والبحوث النووية بهدف تصنيع الأسلحة النووية منذ مطلع الخمسينات بمساعدة ودعم أميركا وفرنسا وبريطانيا، وذلك بحجة أن هذا الكيان الغاصب مهدد من قبل جيرانه العرب، وهو إلى هذا اليوم لم يوقع على اتفاقيات حظر الأسلحة النووية، وهو يمتلك ترسانة من الأسلحة النووية، وكذلك أسلحة الدمار الشامل، والتي تهدد أمن وسلامة واستقرار منطقة الشرق الأوسط برمتها.

يجب على الدول العربية والإسلامية أن تسعى جاهدة لامتلاك التكنولوجيا النووية لتتمكن الأجيال القادمة من الحصول على الطاقة النووية بسهولة ودون عناء أو مشقة، ودون اللجوء إلى الآخرين للحصول عليها تحت شروط وضغوط وإملاءات كثيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://almahaba.montadalhilal.com
 
النفط عصب الحياة !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المحبة والسلام :: الفئة الأولى :: منتدى الشؤون العامة-
انتقل الى: